الاجراءات المتبعة حول امتحان اللغة الأجنبية (YDS)

 

بشأن امتحانات اللغة التي ستجريها جامعة أنقرة في إطار إجراءات معادلة الشهادات

تم إضافة حكم إلى الفقرة (ğ) من الفقرة الأولى من المادة 4 المعنونة "إجراءات التقديم والوثائق المطلوبة" من لائحة الاعتراف بمعادلة الشهادات العليا الأجنبية، التي نُشرت ودخلت حيز التنفيذ في الجريدة الرسمية رقم 30261 بتاريخ 05.12.2017؛ وهو: "الوثيقة/الدرجة التي يحددها المجلس من الامتحانات التي يعترف بها مجلس التعليم العالي في لغة البرنامج الذي تم دراسته". ودخلت هذه الإضافة حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية بتاريخ 20.10.2023.

وفقًا للقرار الذي اتخذ في اجتماع مجلس التعليم العالي التنفيذي بتاريخ 13.03.2024؛ تقرر إجراء امتحانات من قبل جامعة أنقرة في مجالات اللغة التي لا تشملها امتحانات تحديد مستوى اللغة الأجنبية (YDS) التي تجريها مركز التقييم والاختيار والتنسيب (ÖSYM).

ستقوم جامعة أنقرة بإجراء امتحانات مكافئة لـ YDS في شهر أكتوبر في مجالات اللغة الأذربيجانية، المقدونية، القيرغيزية، الكازاخستانية، الأوزبكية، التركمانية، الأردية، الهندية، والتركية للاستخدام في إجراءات معادلة الشهادات. يمكن للمرشحين الذين يرغبون في دخول هذه الامتحانات الحصول على معلومات حول الامتحان من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة أنقرة https://asym.ankara.edu.tr/ في التواريخ اللاحقة.

0 تعليقات